الخميس، 20 أكتوبر 2022


 الأوضاع الأربعة الرئيسية للوقوف


 1. الانتباه


 وهو وضع رسمي يدل على موقف حيادي، بدون رغبة في البقاء أو الذهاب. وو اللقاءات بين الرجل والمرأة، تستخدم المرأة هذا الوضع أكثر من الرجل، حيث إنه يجعل الساقين معاً كإشارة تقول "لا تعليق". ويستخدم أطفال المدارس هذا الوضع عند التحدث مع المدرسين، وصغار الضباط عند التحدث مع قادتهم. كما يستخدم أيضاً عند مقابلة الشخصيات الملكية، ويستخدمه الموظفون عند التحدث مع المدير.


 ۲. الساقان متباعدتان


 كما ذكر سابقاً، تعتبر هذه الإيماءة خاصة بالرجال فقط، وهي تشبه الوقوف وإظهار منطقة تشعب الساقين، والشخص الذي يقف بهذه الطريقة يضع قدميه بثبات على الأرض، وهذا يعطي تصريحاً واضحاً بأنه لا ينوي المغادرة. ويستخدم الرجال هذا الوضع كإشارة سيطرة لأنه يبرز الأعضاء التناسلية، مما يعطي للشخص الذي يظهر منطقة تشعب الساقين مظهر الخشونة والقوة.


 يظهر الرجل منطقة تشعب "الحوض"


 الساقين لاستعراض ذكورته


 كيف تكشف الساق ما يرغب في فعله العقل


 يمكن أن نرى الذكور المشاركين في المباريات الرياضية يقفون متشابكين مع بعضهم البعض في دائرة متخذين هذا الوضع في الاستراحة بين الأشواط، ويقومون تعديل مستمر لمنطقة تشعب الساقين. وهذه التعديلات ، تجعل الذكور يبرزون ذكورتهم ويظهرون التضامن كفريق من خلال أدائهم جميعاً لنفس الحركات.


3. إحدى القدمين للأمام


 يتحول وزن الجسم نحو إحدى الوركين، وهذا يجعل القدم الأمامية تشير للأمام. وغالباً ما تظهر اللوحات المرسومة في العصور الوسطى الرجال ذوي المكانة المرتفعة يقفون في وضع إحدى القدمين للأمام، وذلك لأن هذا الوضع يجعلهم يظهرون جواريهم الأنيقة والحذاء والبنطلون.


 وضع إحدى القدمين للأمام : تشير القدم الأمامية نحو المكان الذي يريد العقل أن يذهب إليه


 وهذا دليل قيم على نوايا الشخص الحالية، وذلك لأننا نوجه قدمنا الأمامية في الاتجاه الذي يرغب العقل في الذهاب إليه، ويبدو الأمر وكأن الشخص سيبدا السير في هذا الاتجاه. وفي الموقف الذي نتواجد فيه مع جماعة من الناس، نوجه قدمنا الأمامية نحو أكثر الأشخاص تشويقاً أو جاذبية ، ولكن عندما نريد أن تغاد. المكان، توجه قدمنا نحو أقرب مكان للخروج .


 4. تقاطع الساقين


 ستلاحظ في المرة القادمة التي تحضر فيها اجتماعاً يضم رجالاً ونساء أن مجموعة من الأشخاص يقفون وأذرعهم وسيقانهم متقاطعة. انظر بدقة أكثر، وسترى أيضا أنهم يقفون على بعد من بعضهم البعض أكبر من المسافة الاجتماعية المعتادة.

 وإذا كانوا يرتدون معاطف أو سترات، فستكون الأزرار مغلقة على الأرجح. 


دمتم طيبين والسلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق