الاثنين، 10 أكتوبر 2022


 ما هو التنويم المغناطيسي؟

التنويم المغناطيسي هو حالة عقلية تشبه الغيبوبة حيث يصاب خلالها الناس بـ زيادة الانتباه والتركيز والإيحاء. بينما كثيرا ما يتم وصف التنويم المغناطيسي باعتباره حالة نوم وغياب عن الواقع، الا انه في الحقيقة حالة من زيادة التركيز والانتباه والنشاط الذهني ،غالبًا ما يبدو الأشخاص في حالة التنويم في حالة من النعاس ومنفصلين ، لكنهم في الواقع في حالة من الوعي المفرط.


في حين أن هناك العديد من الخرافات والمفاهيم الخاطئة ، فإن التنويم المغناطيسي هو عملية حقيقية للغاية يمكن استخدامها كأداة علاجية


فيما يلي عدد قليل من تطبيقات التنويم المغناطيسي التي تم إثباتها من خلال الابحاث:


تخفيف الأعراض المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي (IBS)


السيطرة على الألم أثناء إجراءات طب الأسنان


القضاء على الأمراض الجلدية أو الحد منها بما في ذلك الثآليل والصدفية


إدارة بعض أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه


علاج حالات الآلام المزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي


علاج وتخفيف الآلام أثناء الولادة


الحد من أعراض الخرف


أظهرت التجارب التي أجراها الباحث إرنست هيلغارد كيف يمكن استخدام التنويم المغناطيسي لتغيير المفاهيم بشكل كبير.  بعد إرشاد الشخص المنوم حتى لا يشعر بألم في ذراعه ، تم وضع ذراع المشارك بعد ذلك في ماء مثلج. في حين اضطر الأفراد غير المنومين مغناطيسيًا إلى إزالة ذراعهم من الماء بعد بضع ثوانٍ بسبب الألم ، في حين تمكن الأفراد المنومون من ترك أذرعهم في الماء الجليدي لعدة دقائق دون الشعور بالألم.


فإذا كنت مهتمًا بالتنويم المغناطيسي ، فمن المهم أن تتذكر التعامل مع التجربة بعقل متفتح. يميل الأشخاص الذين ينظرون إلى التنويم المغناطيسي في ضوء إيجابي إلى الاستجابة بشكل أفضل و من المهم أن تبحث عن متخصص لديه أوراق اعتماد وخبرة في استخدام التنويم المغناطيسي كأداة علاجية.

دمتم طيبين والسلام.

5 Myths About Hypnosis Debunked

0 التعليقات:

إرسال تعليق