الخميس، 20 أكتوبر 2022




 كيف تكتشف القرار الإيجابي أو السلبي


 سواء كان الشخص موقف إيجابياً أو سلبي تجاه ظروفه الحالية، فإن هذا الموقف يظهر بوضوح من خلال الاتجاه الذي يزفر فيه الدخان، لأعلى أو لأسفل. إننا نزعم هذا أن المدخن لا يزفر الدخان لأعلى من أجل تجنب مضايقة أو إزعاج الآخرين، وأنه كان لينفس الدخان في أي اتجاه يريد. إن الشخص الذي يشعر بالإيجابية، أو التفوق، أو الثقة تجاه ما يراه أو يسمعه ينفس الدخان لأعلى معظم الوقت. وعلى النقيض من ذلك، فإن الشخص الذي يعاني من حالة ذهنية سلبية، أو يريد التكتم على شيء، أو يشعر بالريبة ينفس الدخان لأسفل معظم الوقت. ونفخ الدخان لأسفل من جانب الفم يدل على موقف أكثر سلبية أو تحفظاً.


 نفخ الدخان لأسفل : سلبي، متكتم، مرتاب تفع الدهان لأعلى : وائل، متفوق، إيجابي في الأفلام السينمائية، عادة ما يظهر قائد عصبة ركاب الدراجات البخارية أو قائد مجموعة المجرمين كشخص قوي، عدواني يلقي رأسه بحدة للخلف بينما يدخن وينفس الدخان في زفرات بطيئة دقيقة نحو السقف لإظهار تفوقه لباقي

 ويبدو أفراد العصابة. وعلى النقيض، كان هامفري بوجارت يظهر دائماً في دور فرد العصابة أو الفتى القوي الذي يمسك بسيجارته معكوسة في يده وينفخ الدخان لأسفل من جانب فمه بينما يخطط للفرار من السجن أو لنشاط إجرامي آخر أن هناك أيضاً علاقة بين مدى شعور الشخص بالإيجابية أو السلبية والسرعة التي ينفس بها الدخان. فكلما زادت سرعة نفس الدخان لأعلى كان التعبير عن التفوق أو السمو أو الثقة أكبر، وكلما زادت سرعة نفس الدخان لأسفل كان شعوره أكثر سلبية.


 إذا كان المدخن يلعب الورق وحصل على مجموعة أوراق جيدة، فالأرجح أنه سينفس الدخان لأعلى، في حين أنه إذا حصل على مجموعة أوراق سيئة أنه سينفسه لأسفل. وفي حين أن بعض لاعبي الورق يستخدمون وجها خالياً من التعبيرات عند لعب الورق كوسيلة لعدم إظهار أي إشارات جسدية قد تفضح أمرهم.


دمتم طيبين والسلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق