الجمعة، 21 أكتوبر 2022


 كيف تفهم إيماءات النظارات


 جميع الوسائل الصناعية التي يستخدمها المرء تقريباً تعطيه فرصة لأداء عدد من الإيماءات المعبرة الكاشفة، وتلك هي الحال بالتأكيد مع الأشخاص الذين يضعون النظارات. وإحدى الإيماءات الأكثر انتشاراً هي إيماء وضع ذراع إطار النظارة في الفم.

استخدام النظارة للحصول على مزيد من الوقت


 كما أوضح ديزموند موريس، فإن إجراء وضع الأشياء على الشفاه أو في الفم هو محاولة لحظية من جانب الشخص لاستعادة الشعور بالأمان الذي كان يشعر به عندما كان طفلاً رضيعاً يمص ثدي أمه. ويعني هذا أن إيماءة وضع ذراع النظارة في الفم هي في الأساس إيماءة أمان واطمئنان. إذا كنت ترتدي نظارة، فإنك قد تشعر أحياناً كما لو كنت تنظر للحياة من خلال بكرتين من بكرات ورق الحمام، ولكن الآخرين في الواقع يرونك على أنك شخص مجتهد وذكي، خاصة في المراحل الأولى من مقابلتهم لك. في إحدى الدراسات، تم تصنيف الأشخاص الذين تم تصويرهم وهم يرتدون النظارات على أنهم أكثر ذكاء بمقدار 14 نقطة بالمقارنة بما حصلوا عليه من نقاط من خلال صورهم بدون نظارات. إلا أن هذا التأثير لم يستمر لأكثر من خمس دقائق، لذا


 سيكون من الحكمة أن تفكر في ارتداء نظارتك لفترات قصيرة فحسب. إلا أن تأثير المظهر "الذكي" يقل إذا كنت تضع نظارة ذات عدسات كبيرة الحجم، أو نظارة ذات إطارات ملونة، أو نظارة توجد على إطارها حروف مشتتة. وارتداء نظارة أكبر بدرجة واحدة من حجم الوجه يمكن أن يجعل الأشخاص الأصغر سناً يبدون أكبر سناً، وأكثر جدية، وأكثر تسلطاً.

النظارات ذات الإطارات السميكة قد تجعلك تبدو أكثر صدقاً وذكاء. الإطارات المبهرجة لا تفعل ذلك


 وفي دراستنا باستخدام صور لأوجه الناس، وجدنا أنه عندما تضيف نظارة إلى وجه الشخص في سياق العمل. فإن المتلقين يصفون هذا الشخص بأنه جاد. وذكي، ومجتهد. ومتحفظ. ومتعلم، وصادق. وكلما كان إطار النظارة أكثر سمكاً. كان استخدام هذه الصفات أكثر تكراراً، بغض النظر عما إذا كان الوجه لرجل أم امرأة. يحتمل أن سبب هذا هو أن قادة الأعمال والشركات الذين يرتدون النظارات يستخدمون إطارات أكثر سمكاً. لذا فإن النظارات تكون بمثابة تعبير عن القوة والسلطة في بيئات العمل. والنظارات التي لا إطار لها، أو ذات الإطار الصغير أو النحيف توصل صورة عجز وخضوع وتقول إنك أكثر اهتماماً بالموضة من العمل، والعكس صحيح في السياقات الاجتماعية، فأنت في هذه المواقف تسوق نفسك كصديق أو رفيق. إننا ننصح الأشخاص من أصحاب المناصب والنفوذ باستخدام إطارات أكثر سمكاً وقوة في المواقف الجادة، مثل قراءة الميزانية المالية للشركة. وننصح بارتداء النظارات التي لا إطار لها عند محاولة توصيل صورة "الفتى اللطيف" أو "الانتماء للمجموعة".


دمتم طيبين والسلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق