الأربعاء، 2 نوفمبر 2022

الابتسام عند المرأة!


 الابتسام عند النساء


 أظهر بحث أجراه مارفن هيتشت وماريان لا فرانس من جامعة بوسطن .. الأشخاص التابعين يبتسمون أكثر في وجود الأشخاص المسيطرين والأرفع منزلة . في المواقف الودية وغير الودية، بينما يبتسم الأشخاص الأرفع منزلة مع الأشخاص التابعين في المواقف الودية فقط


 وأظهر هذا البحث أن النساء يبتسمن أكثر من الرجال في كل من مواقف العمل والمواقف الاجتماعية. مما قد يجعل المرأة تبدو تابعة أو ضعيفة في لقاءات مع الرجال الذين لا يبتسمون. ويزعم بعض الناس أن ابتسام المرأة الزائد ناتج عن وضع الرجال المرأة على مر التاريخ في الأدوار التابعة. ولكن هناك بحث آخر يظهر أنه من عمر الثمانية أسابيع، تبتسم الرضيعات أكثر كثيراً من الرضع الذكور. لذلك ربما يكون الابتسام عند المرأة فطرياً وليس مكتسباً بالتعلم، والتفسير الأرجح هو أن الابتسام يتناسب على نحو وثيق مع دور المرأة كمهدئة ومربية وهذا لا يعني أن المرأة لا يمكن أن تكون متسلطة كالرجل، ولكن الابتسام الزائد. يجعلها تبدو أقل تسلطاً.


 سحر الابتسام والضحك


 ابتسام المرأة الرائد قد يكون فطرياً.


 وقد وصفت د. نانسي هيتلي، المتخصصة في علم النفس الاجتماعي في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ابتسامة المرأة بأنها "علامة الاسترضاء". وتستخدم غالباً لاسترضاء رجل أقوى، وأظهر بحثها أنه في اللقاءات الاجتماعية تبتسم المرأة 87٪ من الوقت مقابل 67% للرجل، وأن احتمالات ردها على ابتسامات الجنس الآخر تزيد على الرجال بنسبة ٢٦٪. وقد أجريت تجربة باستخدام 15 صورة لسيدات يظهرن تعبيرات السعادة والحزن والحيادية، وقام ٢٥٧ مشاركاً بترتيبهن حسب الجاذبية. وكانت النساء ذوات تعبيرات الحزن أقل جاذبية وتم اعتبار صور النساء غير المبتسمات على أنها علامة على التعاسة، بينما فسرت صور الرجال غير المبتسمين على أنها علامة على السيطرة. والدروس المستفادة للنساء هنا هي أن يقللن الابتسام عند التعامل مع الرجال المسيطرين في العمل، أو أن يبتسمن بنفس القدر الذي يبتسم به الرجال، وإذا أراد الرجال أن يكونوا أكثر إقناعاً مع النساء. فعليهم الابتسام أكثر في جميع المناسبات.


دمتم طيبين والسلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق